تسعى المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة إلى دعم مهنية الأجهزة وتطوير الأدلة في مجالات الرقابة على الأداء والرقابة المالية ورقابة الالتزام.  وقد تمّ في موفى سنة 2020 اعتماد دليل الرقابة المالية للوحدات الاقتصادية المعدّ من قبل المنظمة من قبل المجلس التنفيذي وهو ما من شأنه أن يساعد الأجهزة العليا في تطبيق المعايير الدولية بهدف تحسين جودة مخرجاتها.

وقد تمّ في إطار الخطة الثلاثية 2020-2022 للجنة المعايير المهنية والرقابية للمنظمة العربية الـأولوية الفرعية للجنة المعايير المتعلقة بمساندة جهود الأجهزة الأعضاء في تطبيق المعايير  برمجة تنظيم ورشة تدريبية عن بعد  بخصوص دليل الرقابة المالية للوحدات الاقتصادية، المعدّ من قبل المنظمة،  خلال الثلاثي الأول من سنة .2022. واستكمالا لفائدة الدليل فقد تضمنت خطة اللجنة تنفيذ مهمة رقابة تعاونية لتدريب بعض الأعضاء الفنيين في الأجهزة الأعضاء في المنظمة على استخدام الدليل ولدراسة أي حاجة لتطويره من خلال التنفيذ الفعلي له

ويتابع هذه  الورشة التدريبية  22 مشاركا من 8 أجهزة أغضاء بالمنظمة. و سيتم استعمال منصة التعلم الالكتروني للمنظمة  لإتاحة المادة  العلمية التي  سيتم تقديمها.